TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تُصدر 7 قرارات جديدة في اجتماع برئاسة ولي العهد

حكومة البحرين تُصدر 7 قرارات جديدة في اجتماع برئاسة ولي العهد
اجتماع مجلس الوزراء في البحرين

مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

ووجه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كافة الوزارات والجهات الحكومية لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص وتطوير الاشتراطات التنظيمية لتبسيطها وتقليل الخطوات اللازمة لها بما يعزز من البيئة الاستثمارية لمملكة البحرين من أجل زيادة وتيرة التنمية لصالح المواطنين.

وأكد المجلس، دعم مملكة البحرين لكافة الجهود والتحركات الإقليمية والدولية الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، لتفادي مزيدٍ من التوتر والصراع بما يحفظ الأمن والاستقرار، ويسهم في مواصلة تحقيق كل ما من شأنه الخير والنماء لشعوب ودول المنطقة.

 ووافق المجلس، على مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية في نسخته الرابعة.

واعتمد، مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن حزمة من مشاريع القوانين ذات الأولوية في إطار مواكبة متطلبات التنمية لصالح المواطن.

وأقر، مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن التقرير السنوي والبيانات المالية المدققة لحساب احتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، حيث بلغ إجمالي أصول احتياطي الأجيال القادمة 768.9 مليون دولار أمريكي خلال عام 2023، بزيادة 25.2% على أساس سنوي، كما حقق الصندوق إجمالي دخل شامل بلغ 64 مليون دولار، وعائد إيجابي على متوسط الاستثمارات بنسبة 9.6%.

واعتمد، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن مستجدات تطوير 500 خدمة حكومية، خلال 7 أشهر تخص 24 جهة حكومية.

ووافق، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 5 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.

واعتمد، مذكرة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني حول مشروع قرار بشأن الإجراءات التنظيمية للإسكان، من أجل زيادة تحقيق لما هو في صالح المواطنين المنتفعين من الخدمات الإسكانية، ومنها إلغاء شرط عدم انتفاع الزوجة بعقار عن طريق الإرث للاستفادة من الخدمات الإسكانية، والاكتفاء بمراجعة الاشتراطات المتعلقة بالدخل الشهري أثناء منح المواطن شهادة الترشح وليس عند التخصيص.

وأقر، مذكرة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني حول مشروع قرار بتعديل الاشتراطات التنظيمية للتعمير في مناطق المشروعات الإسكانية، بما يسهم في إمكانية التوسع في المساحات البنائية للوحدات الاسكانية والقسائم السكنية.

وأخذ المجلس علمًا، من خلال التقارير الوزارية، بنتائج الزيارة إلى دولة الكويت لمراسم التوقيع على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون في المجال السياحي بين مملكة البحرين ودولة الكويت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البحرين الثاني عربياً في تصنيف المواهب العالمية لعام 2023